آخر المواضيع

الأحد، 31 مارس 2019

10 أشياء تحتاج إلى معرفته قبل بدء الأعمال التجارية

تخطط لبدء عمل تجاري؟ هل ريادة الأعمال مناسبة لك؟ تساءلت يوما ما هي التحديات في بدء الأعمال التجارية؟ معظم التحديات في بدء الأعمال التجارية تعود إلى فعل الأشياء الأساسية الصغيرة بشكل صحيح.
سيساعدك فهم أساسيات العمل الصغيرة على التغلب على تحديات عملك المبكرة. إذا كنت تفكر في بدء عمل تجاري وريادة أعمال ، فتأكد من إلقاء نظرة على هذه القواعد العشر المهمة لبدء عمل تجاري.
ريادة أعمال ، عمل تجاري

1. فهم رائد الأعمال فيك

ريادة الأعمال هي عبارة عن عملية تجمع بين الأشخاص ورأس المال والسوق والموارد المادية وشركاء القنوات والموارد الأخرى مجتمعة لخلق فرصة عمل. رجل الأعمال هو صاحب القدرة على تسخير هذه الموارد لخلق فرص العمل والسوق.
من المهم أن يفهم رجل الأعمال العملية وقدراتها وأهدافها قبل الشروع في رحلة تنظيم المشاريع. رجل أعمال جيد يتعلم البدء بشكل فعال من خلال البدء بما لديهم والتحرك على طول الرحلة لتوحيد المزيد من الموارد لخلق فرص عمل جديدة.

2. ابدأ العجاف

إن بدء مشروع جديد يعني أنك ستحرق الأموال قبل أن تبدأ في جمع المزيد من العملاء والمزيد من الإيرادات لتعويض نفقاتك. هذا هو السبب ، من المهم أن تبدأ العجاف. خفض النفقات غير الضرورية والتركيز على بناء الإيرادات الخاصة بك. قضاء ما هو مطلوب وليس ما هو غير ضروري لك.

3. التحقق من صحة السوق الخاص بك

يجب أن تتحدث كل شركة مع عملائها كلما كان ذلك ممكنًا. أكثر من ذلك ، قبل البدء في العمل ، يجب عليك التحقق من صحة السوق. التحقق من صحة السوق هو مفتاح لفهم ما إذا كنت تقدم هذا المنتج أو الخدمة ، هل سيكون هناك سوق على استعداد للشراء ؛ وبأي ثمن سوف يشترون؟ ما حجم هذا السوق؟ اكتشف ما يعجبهم وما لا يعجبهم. الاقتراب منها. الناس يحبون التحدث والناس يحبون أن يطلبوا رأيهم.

4. إنشاء اقتراح قيمة مقنعة

اقتراح قيمة الأعمال التجارية أمر مهم بالنسبة للعمل. يشتري المشترون قيمة و / أو المنتجات و / أو الخدمات هي مظهر من مظاهر القيم التي تبيعها الشركة. أن يكون لديك اقتراح قيمة مقنعة هو التمييز بين عملك وبين منافسيك. هذا يعني أيضًا أن فهم منافسيك أمر أساسي لتحديد تمايز قيمتك.

5. يجب أن يكون لديك كتاب اللعب الابتكار الخاص بك

يجب أن يكون لكل عمل كتاب لعب خاص به للابتكار حتى يكون هناك تباين في قيمته. كتاب اللعب للابتكار هو استراتيجية الابتكار التي تتبناها الشركة لتحقيق الكفاءات الأساسية.
لا يحتاج الابتكار إلى أداء منتج جيد. يمكن أن يكون نموذج عمل أو قناة أو علامة تجارية أو تجربة عميل أو نظام منتج أو شبكة أو بنية أو عملية و / أو خدمة. يجب أن تحتوي المؤسسة الجيدة على 3 أنواع ابتكارية على الأقل لإنشاء كفاءات أساسية مقنعة.

6. نموذج الأعمال

يجب أن يكون لكل عمل نموذج أعمال مثبت. يعد التحقق من صحة نموذج العمل أمرًا مهمًا للتأكد من أن لديك طريقة مثبتة لكسب المال وأن نموذج الأعمال قابل للتطوير لدرجة أن الإيرادات تفوق التكاليف للحصول على ربح متزايد. تفشل معظم الشركات عندما لا يكون لديها نموذج أعمال مقنع.

7. التسويق والاستراتيجية عبر الإنترنت

يجب أن يبدأ العمل الجديد في التسويق لتوليد خيوط وإيصال عرض القيمة الخاص به. ابدأ بالتواصل مع الشركات المحلية وأصحاب الأعمال المحليين. معرفة ما يفعلونه واستكشاف التعاون الاستراتيجي معهم. بفضل شبكة الويب العالمية ، تعد الإنترنت والشبكات الاجتماعية من أفضل الأماكن لبدء التسويق عبر الإنترنت.
استخدم موقع الويب الخاص بك وتحليلات Google لمعرفة كيف يجد الأشخاص موقع الويب الخاص بك ومن أين أتوا. هناك أيضًا أدوات مجانية متاحة لك للوصول إلى العملاء المحتملين. معرفة كيفية التعامل معهم. قم بصفقة خاصة للحصول عليها كعملاء. تعرّف على ما ينجح وما لا ينجح ، وكرر عروضك التسويقية الناجحة. لا تنفق المال إذا لم تكن قادرًا على قياس أي نتائج.

8. تحديد استراتيجية المبيعات الخاصة بك والحفاظ على هامش جيد

في حين أن التسويق يساعد في إنشاء مسار المبيعات ، فإن استراتيجية المبيعات الجيدة ستساعد في زيادة مبيعاتك. تحتاج إلى فهم قناة المبيعات الخاصة بك سواء كنت تخطط للبيع مباشرة (عن طريق تعيين موظفي المبيعات في شركتك) ، أو العمل مع شركاء القنوات أو الموزعين أو ممثلي المبيعات الخارجيين أو تشكيل مشاريع مشتركة لتوسيع مبيعاتك.
تحتاج أيضًا إلى فهم هوامشك على جميع منتجاتك وخدماتك. يجب عليك توفير هامش جيد لبائعي التجزئة أو شركاء القنوات مع الحفاظ على هامش صحي لعملك.

9. القيادة والإدارة

يستغرق بعض الوقت للتفكير في ثقافة الشركة وما تريد أن تكون عليه الثقافة ، وتأكد من إدخال الثقافة في قرارات التوظيف. كن دائمًا على إطلاع دائم على الجودة والموهبة الجيدة في عملك.
اجعل المخطط التنظيمي جاهزًا حتى يعرف شعبك ما هي أدوارهم ومسؤولياتهم ومن يجب عليهم الإبلاغ عنه. بصفتك صاحب المشروع أو رئيس ، يجب عليك التعبير عن رؤيتك ومهمتك وأهدافك حتى يكون فريقك متوافقًا مع نفس الاتجاه.

10. التمويل و المالية

السبب الأول وراء فشل المشاريع الجديدة هو نقص الأموال. يجب عليك القيام بتخطيط نقدي جيد وفهم الروافع في عملك والتي يمكن أن تؤثر على نقودك. هل لديك مخزون؟ كم يجب أن يكون في متناول اليد؟ هل تحصيل المدفوعات من العملاء؟ كم من الوقت يستغرق منهم لدفع لك؟ هل تولد مبيعات كافية؟ هل لديك قروض تحتاج إلى سدادها؟ هل تعرف أين مصادر تمويلك؟ هل تحتاج إلى استثمار لتمويل بعض جوانب عملك؟ كم الثمن؟

خلاصة

إن بدء العمل التجاري أمر سهل ولكن النجاح في العمل هو رحلة. أفضل طريقة للسفر هي فهم الأسس العشرة لبدء مشروع تجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي أيوب وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *