آخر المواضيع

الاثنين، 1 أبريل 2019

7 نصائح للخبراء حول انشاء مدونة ناجحة

إذا كنت قد بدأت بالفعل في انشاء مدونة لعملك ، فإن الشيء التالي الذي تريد القيام به هو جعل المزيد من الناس يقرؤون مدونتك. من خلال جعل المزيد من الأشخاص يقرأون مدونتك ، ستتمكن من الحصول على مزيد من العملاء المتوقعين الذين يمكنهم بعد ذلك تحويلهم إلى عملاء.

في هذا المقال ، سوف أريك كيف أن بعض المدونين الأكثر شعبية قد حققوا أرباحًا بمئات الآلاف من الدولارات من انشاء مدوناتهم وكيف تمكنوا من فعل ذلك باستخدام مدوناتهم.
انشاء مدونة

1. معرفة من هم القراء

إحدى الطرق الرئيسية لإنشاء مدونة ناجحة هي معرفة لمن تكتب بالضبط ، ستساعدك معرفة شكل القراء بالضبط ، وفقًا لدليل نيل باتيل لبناء جمهور المدونين ، على إنشاء محتوى من المرجح أن يستخدمه القراء ويشاركون مع أصدقائهم.

كن محددًا عند التفكير في هوية المستخدمين لديك ، اسأل نفسك أسئلة مثل:

- من هؤلاء؟ (هل هم ذكور أم إناث؟ كم عمرهم؟ أين يعيشون؟)
- ماذا يعملون؟ (أين يعملون؟ ما هو دورهم؟)
- ما هي أكبر آلامهم؟ (هل لديهم مشاكل في التقدم في العمل؟ ما هو معدل نموهم؟)
- ما هي اهتماماتهم؟ (هل هم مهتمون بكرة القدم أم كرة السلة؟)

بمجرد تحديد تفاصيل القراء ، ستجد أنه من الأسهل إنشاء محتوى سيجده القراء مفيدًا ويريدون العودة لمزيد من المعلومات.

2. استخدام تصميم بلوق بسيط

عندما تبدأ ، من المغري استخدام قوالب المدونات الرائعة ومع ذلك ، عادة ما يختار المدونون الخبراء تصميمًا نظيفًا يجعل من السهل على قرائهم التركيز على الجزء الأكثر أهمية من مدوناتهم : المحتوى.

يحتوي موقع Copyblogger.com ، وهو موقع لتسويق المحتوى ، على أكثر من 100000 عضو في عضوية myCopyblogger المجانية. يستخدمون تصميمًا نظيفًا يسهل على قرائهم العثور على ما يريدون وقراءة ما هو متاح.
تذكر أن هدفك هو عدم إقناع القراء بتصميمات رائعة. غالبًا ما تبطئ هذه التصميمات الفاخرة صفحتك وتجعل من الصعب على القراء العثور على المعلومات التي يحتاجون إليها.

3. استخدم كلمات بسيطة

أفضل طريقة لك لبناء محادثة مع القراء هي استخدام كلمات بسيطة وسهلة الفهم. على الرغم من أنه من المغري استخدام الكلمات المعقدة أو المصطلحات الأدبية ، فلا تفعل ذلك. هؤلاء يخلطون بين القراء الذين لا يعرفونهم.

عندما لا يفهم القراء ما الذي تتحدث عنه ، فإن اهتمامهم يتلاشى و سيغادرون موقعك. يستخدم نيل باتيل بشكل مشهور مفردات الصف الخامس لجميع وظائفه ، على الرغم من أنه خبير تسويقي يعرف الكثير من المصطلحات التسويقية أكثر مما يظهر في مدونته.

يستخدم معظم المدونين المعروفين مثل Pat Flynn من SmartPassiveIncome.com و Derek Halpern من SocialTriggers.com كلمات يسهل فهمها. استخدام الكلمات التي يسهل فهمها لا يجعلك تبدو أقل كخبير في الواقع ، يساعدك أن تبدو أكثر .

4. اكتب مشاركات مفصلة مفيدة

عند الكتابة في مدونتك ، تأكد من أن ما تكتبه مفيد للقراء. إذا كنت تكتب مدونة عن فقدان الوزن ، فتأكد من أن مشاركاتك تجيب على الأسئلة الأكثر إنقاصًا في الوزن لدى القراء.

على سبيل المثال ، غالبًا ما تتضمن مدونة اللياقة البدنية الشائعة للمحترفين NerdFitness.com مقالات تُظهر للقراء ما يجب عليهم فعله بالضبط للحصول على نتائج اللياقة التي يريدونها ، مثل مجموعات التمارين المحددة هذه:
المقالات حول Nerd Fitness نادراً ما تكون غامضة وتعطي الكثير من المعلومات القيمة القابلة للتنفيذ. يحتفظون بالقراء الذين يريدون العودة كل أسبوع للحصول على مزيد من التحديثات حول المعلومات التي يمكنهم استخدامها.

5. تحديث محتوى

لا شيء يخبر القارئ أنك لا تهتم به من تحديث مدونتك مرة أو مرتين في السنة. لن يصبح المحتوى الخاص بك قديمًا فحسب ، بل يعني عدم التحديث بشكل متكرر أيضًا أنه ليس لديك الكثير من المحتوى لاستكشاف القراء.

يتم تحديث المدونات الأكثر شعبية كل أسبوع. على سبيل المثال ، يتم تحديث مدونة Neil Patel الجديدة NeilPatel.com مرتين في الأسبوع. لقد شهد نيل زيادة حركة المرور على موقع NeilPatel.com على مقربة من 90،000 في 9 أشهر.

يؤدي تحديث مدونتك إلى إخبار القراء الذين تهتم بهم. كما أنها تبقيهم مهتمين لأنهم يعرفون أنك ملتزم بتزويدهم بتيار مستمر من المحتوى الجديد.

6. تحدث إلى قرائك وشجعهم على التحدث معك

التفاعل مع قرائك يوضح لهم أنك تهتم بهم وتريد مساعدتهم في حل مشاكلهم. يمكنك القيام بذلك عن طريق تشجيعهم على الكتابة إليكم عبر البريد الإلكتروني أو ترك تعليقات على موقعك عن طريق طرح أسئلة مدروسة في مشاركاتك.

عندما يكونون متأكدين من الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو التعليقات كلما استطعت. إن القيام بذلك يوضح لقرائك أنك لست مجرد شخص عشوائي على الإنترنت ولكنك خبير مهتم بهم ومشاكلهم.

7. احصل على المزيد من الناس لقراءة بلوق الخاص بك

أخيرًا ، تأكد من مشاركتها في الأماكن التي يمكن للعديد من الناس قراءتها  ، لا ترغب في مشاهدة المحتوى المفيد الذي قمت بإنشائه إلا من قِبل حفنة من الأشخاص. سيكون ذلك مضيعة للوقت والجهد. سيكون هذا عارًا أيضًا إذا كان الأشخاص الذين سيستفيدون من قراءة المنشور لا يرون ذلك.

هناك العديد من الطرق للحصول على مدونتك أمام جمهور أكبر. لا توجد طريقة أو طريقة واحدة هي الأفضل. عليك أن تجربها بنفسك لترى ما هو الأفضل لنوع المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، يمتلك Derek Halpern تقنية تسويق يطلق عليها تقنية الصياغة حيث يوضح لك كيفية الحصول على ميزات الوسائط دون الحاجة إلى أي اتصالات سابقة.

خلاصة :


لا توجد اختصارات للنجاح في التدوين. الحقيقة هي أن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والجهد لتحديث مدونتك بمحتوى جيد عدة مرات في الأسبوع. ومع ذلك ، فإن العلاقات التي تقوم ببنائها مع جمهور المدونة الخاصة بك وكذلك الفرص التي تحصل عليها بسبب ذلك تستحق العناء.

أوصي بشدة أن تستثمر وقتك في بناء مدونة جيدة. لا يهم إذا كنت جديدًا في المدونات أو حتى في الكتابة. معظم المدونين ليسوا رائعين في الكتابة وقد تمكنوا من إيجاد متابعين مخلصين بنجاح. لا تقلق بشأن ارتكاب الأخطاء. سوف تتعلم على طول الطريق.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي أيوب وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *